سعر صرف الرنمينبي يصل إلى مستوى مرتفع جديد في ستة أشهر! ارتفع كلا من اليوان في الداخل والخارج فوق علامة 6.37!

November 29, 2021

آخر أخبار الشركة سعر صرف الرنمينبي يصل إلى مستوى مرتفع جديد في ستة أشهر! ارتفع كلا من اليوان في الداخل والخارج فوق علامة 6.37!

انخفض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي من 8 إلى 10 في شهرين.بنفس السعر ، إذا انخفض سعر صرف الرنمينبي من 6.3 إلى 8 في غضون شهرين ... لا أجرؤ على التفكير في الأمر.بعد كل شيء ، أصيبت تركيا بالذعر بسبب انخفاض قيمة العملة ، ولم يعد الناس يعيشون.

 

بالنسبة لشركات التصدير في بلدي ، بالطبع ، يأملون أن يظل الرنمينبي مستقرًا ، لأن كل نقطة تقدير تعني أن أرباحنا قد تقلصت.

 

تخيل أنه في مايو من العام الماضي ، بدأ سعر الصرف الفوري للرنمينبي مقابل الدولار الأمريكي في الارتفاع بعد أن وصل إلى أدنى قيمة في عام 7.15 ، حتى استقر دون 6.4 في الأشهر الأخيرة ، بزيادة تزيد عن 10٪.

 

في 16 نوفمبر ، ارتفع سعر الصرف الفوري لليوان مقابل الدولار الأمريكي بعد الافتتاح عند 6.3840 ، مخترقًا حاجز 6.38 و 6.37 في التداول المبكر ، ووصل إلى 6.3666 ، مسجلاً أعلى مستوى جديد خلال اليوم منذ 1 يونيو ، ويغلق عند 16:30.6.3771 بزيادة 32 نقطة أساس عن يوم التداول السابق.هذا هو سعر إغلاق اليوم لسعر الصرف الفوري للرنمينبي مقابل الدولار الأمريكي ، والذي سجل ارتفاعًا جديدًا منذ 2 يونيو لمدة يومين تداول متتاليين.

 

منذ بداية هذا العام ، ارتفع سعر الصرف الفوري للرنمينبي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 2.48٪.

 

كما ارتفع سعر صرف الرنمينبي في الخارج مقابل الدولار الأمريكي ، وهو ما يعكس توقعات المستثمرين الدوليين ، فوق مستوى 6.37 ، وبلغ الارتفاع التراكمي منذ بداية هذا العام 1.96٪.


في 17 نوفمبر ، تم الإبلاغ عن معدل التكافؤ المركزي للرنمينبي عند 6.3935 ، بانخفاض 11 نقطة.

 

5 أشهر ونصف جديدة عالية

في الواقع ، ارتفع الدولار الأمريكي على مستوى العالم الأسبوع الماضي.ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 1٪ على أساس شهري ، ليصل إلى 95.26 كحد أقصى ، وهو مستوى مرتفع جديد منذ يوليو 2020.

 

من بين العملات الرئيسية غير الأمريكية ، سجل سعر صرف اليورو مقابل الدولار أدنى مستوى جديد له عند 1.1433 لهذا العام ، بانخفاض 1.1٪ على مدار الأسبوع ، كما انخفض الجنيه مقابل الدولار الأمريكي إلى مستوى منخفض جديد خلال العام ، مع ارتفاع بنسبة 0.6٪ طوال الأسبوع.

 

بشكل عام ، يرتفع مؤشر الدولار الأمريكي ويضعف سعر صرف الرنمينبي مقابل الدولار الأمريكي ، ولكن هذه المرة ، الرنمينبي قوي أيضًا.

 

منذ سبتمبر ، أظهر مؤشر الدولار الأمريكي وسعر الصرف الفوري للرنمينبي مقابل الدولار الأمريكي اتجاهًا متزامنًا.في أكتوبر ، ارتفع سعر الرنمينبي بنسبة 0.96٪ مقابل الدولار الأمريكي ، بينما انخفض المؤشر الأمريكي بنسبة 0.11٪ فقط خلال نفس الفترة.

سعر صرف الرنمينبي الحالي في ازدهار ، ويرتفع باطراد.

 

السبب الرئيسي هو الطلب القوي لتسوية العملات الأجنبية من ناحية.

 

منذ أغسطس ، ارتفع سعر الصرف المحلي للصين بشكل تدريجي ، كما توسع الفائض في تسوية ومبيعات العملات الأجنبية.وفقا لبيانات مصلحة الدولة للنقد الأجنبي ، في الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام ، كان سعر صرف التسوية ، الذي يقيس الاستعداد لتسوية العملات الأجنبية ، 66.9٪ ، بزيادة نقطتين مئويتين عن نفس الفترة من العام الماضي.قرب نهاية العام ، نظرًا لعوامل موسمية ، يكون طلب السوق لتسوية العملات الأجنبية قويًا نسبيًا ، مما يوفر دعمًا لسعر صرف الرنمينبي.

 

في الوقت الحاضر ، تجاوزت ودائع الشركات الصينية بالدولار المحلي علامة تريليون دولار.

 

من ناحية أخرى ، فإن استمرار ازدهار الصادرات الصينية الذي تجاوز التوقعات قد دعم هذا أيضًا.في أكتوبر ، بلغ الفائض التجاري لبلدي 84.54 مليار دولار أمريكي بالدولار الأمريكي ، بزيادة سنوية قدرها 47.5٪ ، وهو رقم قياسي.

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن النقطة الأكثر أهمية هي ذلك أدى التحسن في التوقعات الاقتصادية والتجارية بين الصين والولايات المتحدة إلى تعزيز ثقة السوق في الرنمينبي.

 

وفقا لوكالة أنباء شينخوا ، عقد الرئيس شي جين بينغ لقاء بالفيديو مع الرئيس الأمريكي بايدن صباح يوم 16 نوفمبر. أجرى الجانبان اتصالات وتبادلات كاملة ومتعمقة حول القضايا الاستراتيجية والشاملة والأساسية المتعلقة بتنمية الصين. - العلاقات الأمريكية ، وكذلك القضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك.

 

تسعى الولايات المتحدة إلى خفض الرسوم الجمركية على بعض المنتجات الصينية

 

في أكتوبر ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي بنسبة 6.2٪ على أساس سنوي ، متجاوزًا التوقعات بكثير ، مسجلاً رقمًا قياسيًا في 31 عامًا.وهذا أيضًا هو الشهر الخامس على التوالي الذي يرتفع فيه التضخم في الولايات المتحدة بأكثر من 5٪ على أساس سنوي.

آخر أخبار الشركة سعر صرف الرنمينبي يصل إلى مستوى مرتفع جديد في ستة أشهر! ارتفع كلا من اليوان في الداخل والخارج فوق علامة 6.37!  0

"أضع بطاقة سعر في السوبر ماركت. هذه هي زيادة الأسعار التي رأيتها مؤخرًا"

 

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة لعبت في أكتوبر دورًا رئيسيًا في تحقيق الفائض التجاري القياسي لبلدي ، لأن نصف الفائض جاء من الولايات المتحدة - فائض بلدي مع الولايات المتحدة بلغ 40.7 مليار دولار أمريكي.

 

في 14 تشرين الثاني (نوفمبر) ، بثت شبكة سي بي إس مقابلة مع وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين.في ذلك الوقت ، سألت المضيفة مارغريت برينان: "لقد طلبت الصين مرارًا وتكرارًا إلغاء التعريفات الجمركية في عهد ترامب. إذا قامت إدارة بايدن بذلك ، فهل يمكن أن تصبح الأمور أرخص؟"ردت يلين: "سيكون لذلك تأثير بالفعل. التعريفات ستزيد الأسعار المحلية في الولايات المتحدة. لقد وضعنا هذه التعريفات".قالت يلين إن إدارة بايدن تقر بضرورة خفض التعريفات في مناطق معينة ، وتخفيضات الرسوم الجمركية قيد الدراسة بالتأكيد.

 

قبل اجتماع رؤساء الدول بين الصين والولايات المتحدة ، في 12 نوفمبر ، أرسلت 24 غرفة تجارة وجمعيات صناعية أمريكية بشكل مشترك رسالة إلى كبار المسؤولين التجاريين في الحكومة الأمريكية ، تحث البيت الأبيض على خفض التعريفات الجمركية على السلع الصينية وتوسيع نطاق إعفاءات من تعريفة الاستيراد لاستعادة القدرة التنافسية للشركات الأمريكية.

آخر أخبار الشركة سعر صرف الرنمينبي يصل إلى مستوى مرتفع جديد في ستة أشهر! ارتفع كلا من اليوان في الداخل والخارج فوق علامة 6.37!  1

عرض النص الأصلي للحرف المفتوح:
https://www.uschina.org/advocacy/regulatory-comments-on-china/industry-letter-us-china-trade-and-commercial-relations

 

تشمل منظمات الأعمال هذه:

آخر أخبار الشركة سعر صرف الرنمينبي يصل إلى مستوى مرتفع جديد في ستة أشهر! ارتفع كلا من اليوان في الداخل والخارج فوق علامة 6.37!  2

كما أشارت الرسالة المفتوحة أيضًا على وجه التحديد إلى أنه نظرًا لأن الولايات المتحدة فرضت تعريفة تصل إلى 25٪ على الواردات الصينية بقيمة تزيد عن 300 مليار دولار أمريكي ، فقد كلفت هذه التعريفات المستوردين الأمريكيين أكثر من 110 مليار دولار أمريكي ، منها 40 مليار دولار أمريكي. بايدن.التي تسببها الحكومة.

 

كشفت وزيرة الخزانة الأمريكية يلين أنها تدرس الأمر في نهاية المطاف خفض بعض التعريفات "بطريقة متبادلة".

 

نأمل أيضًا أن نحصد نحن التجار الأجانب الأخبار السارة عن "تخفيض الضرائب" في أقرب وقت ممكن بعد تجربة 2021 المعقدة!