أوكرانيا أغلقت معظم موانئها ، ونقل الازدحام في الولايات المتحدة والغرب إلى موانئ أخرى في أمريكا الشمالية!

February 28, 2022

آخر أخبار الشركة أوكرانيا أغلقت معظم موانئها ، ونقل الازدحام في الولايات المتحدة والغرب إلى موانئ أخرى في أمريكا الشمالية!

في الآونة الأخيرة ، استمر الصراع بين أوكرانيا وروسيا في التصاعد.تم إغلاق معظم موانئ أوكرانيا ، وعلقت العديد من شركات الشحن الحجوزات ، وكانت شركات الشحن في إجازة.يستمر الازدحام في أمريكا الشمالية في التصاعد ، حيث يوجد حوالي 10٪ من أسطول الحاويات العالمي ، حوالي 2.53 مليون حاوية مكافئة ، عالقة في ازدحام الموانئ.سيأخذك Hugo Fungus لإلقاء نظرة على أحدث المعلومات اللوجستية عبر الحدود.

 

أوكرانيا تغلق الموانئ وتعلق الحجوزات

أدت الحرب بين روسيا وأوكرانيا إلى إغلاق معظم الموانئ الأوكرانية ، وتم إغلاق أكبر ميناء في أوديسا ، وعلقت الحكومة الأوكرانية النقل بالسكك الحديدية ، وأمر الجيش الأوكراني بتعليق الشحن التجاري في موانئها البحرية.وفقًا لأخبار CCTV ، في 24 بالتوقيت المحلي ، ذكرت وكالة النقل البحري الروسية أنه وفقًا لتحذير وزارة الدفاع الروسية ، من الساعة 4:00 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم 23 ، تم تعليق الملاحة في بحر آزوف حتى أبعد من ذلك. لاحظ ، لكن موانئ روسيا في البحر الأسود ما زالت مفتوحة.تبقى مفتوحة للإبحار.أوقفت العديد من شركات الشحن الحجوزات ، وكانت شركات الشحن في إجازة.

أغلقت السلطات الأوكرانية ميناء أوديسا ، أكبر ميناء في البلاد ، وقالت شركة تشغيل الموانئ الألمانية HHLA إنها أغلقت محطة الحاويات في أوديسا وأرسلت الموظفين إلى بلادهم لقضاء إجازة.قالت شركة DB Schenker إنها علقت عملياتها اللوجستية في أوكرانيا وطلبت من الموظفين البقاء في منازلهم.

في 24 فبراير ، أعلنت شركة Maersk و MSC و CMA CGM و Hapag-Lloyd و Estar وشركات الشحن الأخرى أنها لن تتصل في الموانئ الأوكرانية من الآن فصاعدًا ، وستتوقف عن قبول أماكن حجز جديدة داخل وخارج أوكرانيا حتى إشعار آخر.

 

10٪ من سفن الحاويات في العالم عالقة والازدحام في غرب الولايات المتحدة ينتقل إلى موانئ أخرى بأمريكا الشمالية!

بعد عيد الربيع ، قل عدد السفن المنتظرة في الموانئ على الساحل الغربي للولايات المتحدة.أشار Yang Ming Shipping إلى أن وقت الانتظار الحالي قد انخفض من الأطول في الأشهر الأخيرة إلى حوالي 20 يومًا.

وفقًا لإحصاءات Kuehne + Nagel ، عملاق اللوجستيات ، يوجد حاليًا أكثر من 565 سفينة رئيسية في موانئ الانتظار حول العالم ؛تقدر منصة Asian Linerlytica أن حوالي 10 ٪ من سفن الحاويات في العالم عالقة ، ويتم نقل الازدحام في الولايات المتحدة والغرب إلى موانئ أخرى في أمريكا الشمالية ، Sea-Intelligence ومن المتوقع أن يزداد الازدحام في مارس وأبريل.

وعلق Linerlytica أنه في حين خف الازدحام في معظم أنحاء آسيا هذا الأسبوع ، استمرت أمريكا الشمالية في التصعيد ، حيث يعاني ما يقرب من 10 ٪ من أسطول الحاويات العالمي ، أو 2.53 مليون حاوية نمطية ، بسبب ازدحام الموانئ.

تتوقع شركة Sea-Intelligence ، وهي شركة أبحاث دنماركية لسلسلة التوريد ، زيادة في عدد السفن المقرر تسليمها البضائع من آسيا إلى أمريكا الشمالية في مارس وأبريل من هذا العام ، مما سيؤدي إلى تفاقم ازدحام الموانئ.

 

تقطعت السبل بنحو 8000 شاحنة على الحدود الصينية الفيتنامية ، وأصدر ميناء الصداقة تحذيرا بالتخليص الجمركي!

وفقا لتقارير وسائل الإعلام الفيتنامية ، فإن عدد الشاحنات التي تقطعت بها السبل في الموانئ الحدودية لمقاطعات لاو كاي ولانغ سون وكوانج نينه في المقاطعات الثلاث المتاخمة للصين يصل إلى 7947.

من بينها ، مقاطعة لانغ سون تعاني من أخطر حالات الازدحام.وتوجد 4469 شاحنة في ثلاثة موانئ بالمحافظة.من بينها ، هناك 1،619 شاحنة في ميناء Coc Nam المفتوح مؤقتًا ، و 1467 شاحنة في ميناء Youyiguan ، و 1467 شاحنة في ميناء Coc Nam.هناك 1383 شاحنة في محطة سكة حديد دنغ.يحتوي ميناء Quang Ninh ICD على 1329 شاحنة ، ومحطة سكة حديد Lao Cai Province Lao Cai بها 1120 شاحنة ، ويحتوي ميناء Lao Cai Port على 1029 شاحنة.بالإضافة إلى ذلك ، فإن الموانئ الموجودة في حالة التأهب الأصفر هي ميناء Sin Thanh في مقاطعة Lang Son ، مع 901 شاحنة ، وميناء Mang Cai في مقاطعة Quang Ninh مع ما يقرب من 500 شاحنة.

وقال التقرير إن الحقيقة هي أن عدد المركبات المتجهة إلى المعابر الحدودية الشمالية آخذ في الازدياد ، في حين أن عدد البضائع التي تقوم الصين بتخليصها واستلامها محدود.في نهاية الأسبوع الماضي ، نظرًا لاكتشاف حالة جديدة مؤكدة في مقاطعة هيكو بمقاطعة يوننان ، أوقفت الصين إجراءات التخليص الجمركي للبضائع المصدرة إلى الصين من ميناء هيكو لاوجي (جينتشنغ) الدولي منذ 17 فبراير.

 

تحذير: مطلوب مساحة فارغة 82000TEU!

حذرت شركة Sea-Intellingence ، شركة استشارات الشحن المعروفة ، في تقريرها الأسبوعي الأخير من أن الموانئ الأمريكية ستواجه في المستقبل مشكلة من صعوبة شحن عدد كبير من الحاويات الفارغة بسرعة.بينما من المتوقع أن تتحسن التأخيرات في جداول الشحن ، وازدحام الموانئ ، وسلاسل إمداد الحاويات الضيقة في المستقبل وتطبيع سلاسل التوريد في نهاية المطاف ، فإن هذا التحول سيترك جانب الاستيراد في الولايات المتحدة يواجه عددًا كبيرًا من الحاويات الفارغة العالقة.

من المتوقع أن يتحسن عنق الزجاجة في سلسلة التوريد تدريجيًا من منتصف فبراير 2022 ، ومن المتوقع أن يعود إلى طبيعته بحلول أواخر ديسمبر 2022 ، مما يعني أنه بحلول نهاية عام 2022 ، سيعود وقت الشحن من 112 يومًا الحالي إلى 45 يومًا السابقة.

في التجارة البحرية العابرة للمحيطات ، يبلغ حجم الحاوية السنوي على الطريق الصادر (من آسيا إلى الولايات المتحدة) حوالي 19 مليون حاوية مكافئة.لذلك ، تقدر Sea-Intellingence أنه بعد تقصير دورة سلسلة التوريد ، سيكون من الصعب نقل حوالي 3.5 مليون حاوية مكافئة إلى آسيا في ظل السعة الحالية ، مما قد يؤدي إلى تقطعت السبل بساحة الحاويات الأمريكية بسبب هذه الحاويات الفارغة العالقة.الصندوق "غمرته المياه".لذلك ، إذا أرادوا تجنب احتجاز عدد كبير من الحاويات الفارغة ، فيجب على شركة النقل الاحتفاظ بـ 82000 حاوية مكافئة من مساحة الحاويات الفارغة في طريق المغادرة عبر المحيط الهادئ خلال فترة 10 أشهر ، والتي تُستخدم خصيصًا لإعادة هذه الحاويات الفارغة حاويات.